الوطني لايت

د. محمد الأجرود: قمة المناخ حدث دولي يليق بمكانة وتاريخ مصر

■ الوطني اليوم – القاهرة:

قال المستشار الدكتور محمد السيد الأجرود، الكاتب والمحلل السياسي، أمين عام حزب حماة الوطن بكفر الشيخ، إن قمة المناخ المنعقدة حاليا بالأراضي المصرية في مدينة شرم الشيخ والتي يحضرها زعماء وقادة الدول، تمثل حدثا دوليا رفيعا يليق بمكانه مصر وقدرتها كدولة مؤثره في محيطها الإقليمي والدولي، مشددا على أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي الترحيبية التي نشرها الموقع الرسمي لمؤتمر أطراف المناخ في بداية اليوم كلمة قوية تؤكد رؤية القيادة السياسية المصرية من أجل توحيد الجهود الدولية ضد خطر وجودي يهدد العالم ولا حل سوى العمل الجماعي مع قادة العالم من اجل مواجهته.

وأضاف د. الأجرود، أن مصر بهذا الحدث باتت مركزا إقليميا لصنع قرار مصيري بشان قضية مفصلية تهدد البشرية؛ الأمر الذي يعكس ريادة مصر وتأثيرها في ملف التغيير المناخي وقدرتها على صناعة رؤية واضحة لحماية كوكب الأرض من الآثار المدمرة للتغيرات المناخية التي بلا شك ستؤثر على اقتصاديات دول العالم.

وأضاف أن القمة التي انطلقت أعمالها اليوم بمدينة شرم الشيخ تعد بمثابة خطوة مهمة من أجل استعادة الريادة ودور العمل المناخي من جديد، كما أنها تعد الحدث الأكبر على مستوى العالم اقتصاديًا وسياسيًا، ومنفذ لتعبئة الجهود العالمية نحو مواجهة تلك الظاهرة بإفريقيا بأبعادها المختلفة، حيث تتجه أنظار العالم بأسره إلى مصر، بما ستحققه من مكتسبات تنفيذية تضمن مستقبل أفضل لشعوب العالم.

وتابع أن “القمة بهذا التنظيم وبهذا الترتيب والشكل اللائق الذي تظهر به يلمح إلى قدرتها على الخروج بتوصيات إيجابية يمكنها إنقاذ البشرية من خطر التهديدات المناخية التي باتت ظاهرة مقلقلة لجميع دول العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى