اخبار عاجلةراي الوطني

«بروفايل».. عميد كلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي مثالا يحتذي به بين عمداء الكليات

♕بقلم – أحمد البشلاوي:

الكاتب الصحفي أحمد البشلاوي فى ضيافة الأستاذ الدكتور محمد رشدي عميد كلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي

الأستاذ الدكتور محمد رشدي عميد كلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي بقنا  يعرفه الجميع من زملائه وتلاميذه وطلابه بحسن الخلق وبشاشة الوجه والهدوء الجم.

تدخل مكتبه تجد به بساطة المكان وجمال الماضي الأصيل، تنظر من حولك وتجول بعينيك ترى كثيرا من الوجوه البسيطة من طبقات المجتمع الكادحة وأخرى ميسورة الحال من الطلاب تحبه وجميع موظفي وعمال الكلية يمتلكون رقمه الشخصي، يلجأون إليه ليلا ونهارا لمد يد العون إليهم خدميا، لتكون سعادته بتقديم الخدمات متاحة للجميع دون تمييز لصاحب أوصديق أو ذو منصب والعشرات يهرولون إليه لعرض مشكلة أو خدمة عامة عليه.

وحينما تسأل عنه لا يختلف عليه اثنان بل ووصفه البعض بأنه شخص يزهد في الدنيا ولا يريد منها سوى الستر ودعوة جميلة من زائريه وآخرين يثنون عليه في قوة شخصيته وحنكته وخبرته العلمية والعملية لما لا وهو خبرة تجاوزت السنين في ذات العمل الأكاديمي فهو أحد الكوادر المتميزة علميا بالعمل الجامعي بمحافظة قنا والذي استطاع إثبات جدارته بكفاءة وجهد كبير وأصبح مثالا علميا يحتذي به بين عمداء الكليات حتي أن أصدر الأستاذ الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى، قراراً بتعينه عميدا لكلية الحقوق بقنا.

يذكر أن الدكتور محمد رشدى إبراهيم، عميد كلية الحقوق بقنا، كان يشغل منصب وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم الطلاب، وهو من مواليد عام 1971 بقرية الخطارة بمركز نقادة بمحافظة قنا حصل “رشدى” على ليسانس الشريعة والقانون من كلية الشريعة والقانون فرع أسيوط بتقدير عام جيد جداً عام 1995م.

وحصل على درجة التخصص “الماجستير” في الاقتصاد والمالية العامة من كلية الشريعة والقانون بالقاهرة بتقدير جيد جداً عام 2003م،

ثم حصل على درجة العالمية “الدكتوراه” في الاقتصاد والمالية العامة من كلية الشريعة والقانون بالقاهرة بتقدير مرتبة الشرف الأولى عام 2006م، انتقل بعدها للعمل بقسم الاقتصاد والمالية العامة بكلية الحقوق جامعة جنوب الوادي بقنا في 8/10/ 2013.

عين الأستاذ الدكتور محمد رشدي أستاذاً مساعداً بقسم الاقتصاد والمالية العامة في ٢٤ / ٩ / ،٢٠١٤ ثم عين وكيلاً لكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي بتاريخ ٢٧ / ٩ ٢٠١٤ حتى ١٠ / ٢ / ٢٠١٥، ثم عميداً لكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي من ٢ / ١١ / ٢٠١٥ حتى ١٥ / ٨ / ٢٠١٧.

وشغل بعدها منصب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب إلى أن صدر قرار رئيس جامعة جنوب الوادى الدكتور يوسف غرباوى بتعينه عميدا لكلية الحقوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى