اخبار عاجلةمحافظات

“تضامن الدقهلية”.. تطلق حملة لمناهضة العنف ضد المرأة في شربين 

الدقهلية – أحمد عيسى:

أطلقت مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية موخرا حملة توعوية لمناهضة العنف في مركز شربين بالدقهلية.

وقال الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية ان الهدف من الحملة هو توعية المجتمع باهمية دور ومكانة المراة في المجتمع المصري والعربي. والمسلم وبشكل عام، مصفيا ان المراة هي شريك اساسي في المجتمع وبدونها لايمكن للحياة ان تستمر وتكتمل.

وأكد وكيل تضامن الدقهلية على حرصة التام على ان  تصل  تلك الحملات الى عمق  الريف المصري , مشيرا  ان ذلك ياتي في اطار حرص واهتمام القيادة السياسية  باهتمام الريف المصري، والعمل على تصحيح اي مفاهيم خاطئة، مؤكدا أيضا على توجيهات الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن بضرورة استهداف القري الريفية وتوابعها من العزب والنجوع لايصال الرسالة، والمحتوى الذي تعمل علية التضامن الاجتماعي لتغيير الافكار التي ترسخت بشكل غير صحيح عن المرأة عبر  قرون وعقود مضت.

وأوضح عبد العزيز وكيل تضامن الدقهلية خلال الندوة التي اقيمت بمجمع الحمد بقرية كفر الترعة القديم بشربين ان الاديان السماوية أكدت علي اهمية المراة ودرها في بناء المجتمع واستقرارة، داعيا في الوقت نفسة الي  نبذ كافة السلوكيات التي تعنف المراة وتعمل على نبذها والتقليل من شانها في المجتمع. موضحا ان ذلك يعد مخالفا لتعاليم الاديان السماوية والقوانين والدساتير التي شرعتها الدولة المصرية  لحماية المرأة من اي عنف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى