سياسة عربي ودولي

اختراق الموقع الإلكتروني للبرلمان البحريني قبل ساعات من الانتخابات

انطلاق الانتخابات البرلمانية والبلدية صباح اليوم السبت

■ وكالات – المنامة:

تعرض الموقع الإلكتروني لمجلس النواب البحريني لعملية اختراق مساء الجمعة، قبل ساعات من انطلاق الانتخابات البرلمانية والبلدية السبت.

وقالت الأمانة العامة لمجلس النواب في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، إن الموقع الإلكتروني للمجلس قد تعرض لعملية اختراق إلكتروني وجار إعادة تشغيل الموقع بالتنسيق مع الجهات المختصة والأمنية، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

بدوها، قالت مكافحة الجرائم الإلكترونية في تغريدة نشرتها وزارة الداخلية البحرينية إن “استهداف مواقع إلكترونية بهدف تعطيل العملية الانتخابية وبث رسائل سلبية للتأثير عليها محاولات يائسة ولن تنال من عزيمة المواطنين الذين سيتوجهون غدا، وبكل تصميم، إلى مراكز التصويت لاختيار ممثليهم”.

ودعت وزارة الداخلية المواطنين إلى استقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة، والإبلاغ عن أي شكوى أو استفسار أو ملاحظة على الخط الساخن للإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني على مدار الساعة.

ويتوجه الناخبون البحرينيون، في الثامنة صباح السبت بالتوقيت المحلي، إلى صناديق الاقتراع لانتخاب 40 عضواً لمجلس النواب، و30 عضواً للمجالس البلدية، وذلك بعد أن أدلى البحرينيون الموجودون خارج البلاد بأصواتهم يوم الثلاثاء الماضي وسط إقبال كبير.

استحقاق دستوري هام يشكل محطة جديدة نحو ترسيخ المسار الديمقراطي الذي أرسى دعائمه الملك حمد بن عيسى آل خليفة منذ اليوم الأول لتوليه السلطة عام 1999 في إطار مشروعه الإصلاحي، الذي كان من أهم ثماره عودة الحياة البرلمانية والديمقراطية للبلاد وإجراء أول انتخابات عام 2002 بعد غياب لنحو ربع قرن.

ومنذ تلك الانتخابات، شهدت البحرين 5 دورات انتخابية جرى تنظيمها كل أربع سنوات في أعوام 2006 و2010 و2014 و2018.

ويتنافس في الانتخابات النيابية المقبلة للفصل التشريعي السادس 334  مرشحا من بينهم 74 سيدة، فيما يتنافس في الانتخابات البلدية 173 مرشحا من بينهم 20 سيدة.

وسخرت مملكة البحرين بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبدعم ومساندة من الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، كافة إمكانياتها لنجاح سير العملية الانتخابية بكل نزاهة وشفافية.

ودعا المستشار نواف عبدالله حمزة رئيس هيئة التشريع والرأي القانوني المدير التنفيذي للانتخابات، جميع الناخبين البحرينيين إلى التوجه السبت إلى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم في المجلس النيابي والمجالس البلدية.

وبين أن الأجهزة المعنية بالانتخابات وفرت كافة الإمكانات والضمانات الكفيلة بإنجاح العملية الانتخابية، تحت الإشراف القضائي الكامل، وذلك يعد أقوى ضمانة لنزاهة الانتخابات في ظل إجراءات شفافة ومحايدة، وتأصيلاً للمبادئ الديمقراطية التي تكفل للمواطنين ممارسة حقهم الدستوري في اختيار ممثليهم في مجلس النواب والمجالس البلدية، بحرية تامة، ووفق تقديرهم الخاص وتقييمهم الذاتي للمرشحين وكفاءاتهم وبرامجهم الانتخابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى