الوطني لايت

الأرصاد تحذر: عاصفة رعدية تضرب البلاد مساء اليوم

■ إسراء الصغير – القاهرة:

كشف خبراء الأرصاد الجوية أن خرائط الطقس تشير إلى توافر فرص سقوط الأمطار الرعدية أحيانا على الإسكندرية مساء اليوم الأربعاء 16 نوفمبر، وقد تمتد لمناطق من شمال البحيرة.

وحذرت الأرصاد من التوقعات بسقوط الأمطار المتوسطة، والتي قد تتخللها بعض الخلايا الرعدية أحيانا على شمال غرب مصر، وخاصة محافظة مطروح التي تغزر الأمطار عليها.

ورصدت الأقمار الصناعية تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على غرب الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تمتد خفيفة إلى جنوب الوجه البحرى، والتى تصل خفيفة إلى مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى.

وكشفت خرائط الطقس سيطرة مجموعات من السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من الإسكندرية وشمال غرب الدلتا ومناطق أخرى من السواحل الشمالية (مطروح- العلمين).

وناشد خبراء الأرصاد الجوية بارتداء الملابس الثقيلة اليوم، حيث يشهد الطقس انخفاضا في درجات الحرارة بقيم تصل إلى 4 درجات مئوية.

وتسجل درجات الحرارة اليوم بالقاهرة الكبرى 24 درجة مئوية نهارا، و17 درجة ليلا.

وتسجل درجات الحرارة اليوم في الإسكندرية 23 درجة نهارا و17 درجة ليلا.

وتسجل درجات الحرارة اليوم على محافظة البحر الأحمر 27 درجة نهارا، و19 درجة ليلا.

وتسجل درجات الحرارة اليوم على محافظات شمال الصعيد 24 درجة نهارا، و13 درجة ليلا.

وتسجل درجات الحرارة اليوم على محافظات جنوب الصعيد 27 درجة مئوية نهارا، و17 درجة ليلا.

ويستمر ظهور السحب على مناطق شمال الجمهورية، الصحراء الغربية والمناطق الجبلية، يصحبها هطول أمطار متفرقة على مدن الساحل الشمالي، تغزر أحيانًا خاصةً على الساحل الشمالي الغربي، كما تتشكل السحب الركامية على جنوب مرتفعات البحر الأحمر يصحبها هطول أمطار غزيرة، بينما تظهر السحب المرتفعة على مناطق وسط وجنوب البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى