اخبار عاجلةمحافظات

محافظ الجيزة: أعمال التطوير بمسار ترعة المريوطية ستساهم في تحويلها لممشى سياحي

♛ الجيزة – محمد محمود:

قال محافظ الجيزة أحمد راشد إن أعمال التطوير الجارية بمسار ترعة المريوطية ستساهم في تحويلها إلى ممشي سياحي بهدف تحسين الصورة البصرية والجمالية للقطاع بالكامل.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم لمراحل العمل بمشروع تغطية وتطوير وتأهيل ترعة المريوطية بالمنطقة من شارع الملك فيصل وحتى منطقة الشيشيني ومطلع الطريق الدائري؛ للوقوف على نسب تنفيذ الأعمال.

وأضاف شد أن ذلك يأتي في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة بتطوير كافة المجاري المائية للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير شبكة الطرق والمحاور المرورية لتحقيق نقلة نوعية في الحركة المرورية والتسهيل على المواطنين.

وأوضح أنه تم الانتهاء من تغطية المرحلة الأولى من الترعة الواقعة بين شارعي الأهرام والملك فيصل، بالإضافة إلى أنه تم أيضًا الانتهاء من تغطية المرحلة الثانية بدءًا من شارع فيصل وحتى ناصية شارع الدكتور لاشين للبدء في إنشاء مواقف وساحات انتظار حضارية.

وأكد أنه جارٍ تنفيذ أعمال التطوير وإعادة التأهيل للمرحلة الثالثة بطول حوالي 350 مترًا بدءًا من تقاطع شارع الدكتور لاشين وحتى منطقة الشيشيني بنسبة تنفيذ تصل لـ40%، حيث يجرى رفع المخلفات والتطهير للمجري المائي بالتوزي مع أعمال التأهيل والتدبيش.

ووجه بزيادة المعدات وفرق العمل لسرعة إنهاء الأعمال المدرجة ورفع مخلفات ناتج التطوير أولًا بأول، وأطلع على التصميمات الهندسية الخاصة بإنشاء المواقف الحضارية وساحات الانتظار ومواقع المحال الحضارية والنقاط الخدمية للمواطنين، موجها مدير مديرية الإسكان بسرعة تنفيذ الأعمال.

وتابع أن الأعمال لن تتوقف على تطوير المجرى المائي وجسم ترعة المريوطية فقط، حيث يضم المشروع تنفيذ أعمال توسعة ورصف للطريق بطول 2.5 كم لكي تتماشى مع أعمال التطوير وتتكامل الرؤية الحضارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى