أخر خبراخبار عاجلةتحقيقات وتقارير

“حارس الجنوب-2”.. مصر والسودان يختتمان تدريبا عسكريا لتأمين الحدود

متابعة – الوطني اليوم:

اختُتمت فعاليات التدريب العسكري المصري السوداني المشترك “حارس الجنوب-2″، والذي نفذته عناصر حرس الحدود المصرية وعناصر المشاة السودانية المدربة على مهام تأمين الحدود.

قادة عسكريون من مصر والسودان خلال متابعة التدريب

وبحسب بيان للعقيد غريب عبدالحافظ المتحدث العسكري المصري، اليوم الجمعة، فإن التدريب استمر عدة أيام بمجمع تدريب ميادين قوات حرس الحدود، في إطار خطة التدريبات المشتركة لدعم آفاق التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين.

من جانبه، أشاد اللواء عماد يماني، قائد قوات حرس الحدود المصرية، باحترافية الأداء للعناصر المشاركة ومدى قدرتهم على القيام بمهام مشتركة بكفاءة وقدرة عالية.

جانب من القوات المشاركة في التدريب العسكري

وقال بيان المتحدث العسكري إن المرحلة الختامية شملت تنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات التي تبرز أسلوب عمل ومهام عناصر حرس الحدود وكيفية التعامل مع مختلف المواقف الطارئة بما تفرضه طبيعة المناطق الحدودية وكيفية التغلب عليها بالأسلوب الأمثل، باستخدام أحدث الأسلحة والمعدات والأساليب المتطورة في مجال تأمين الحدود.

وأكد البيان أن هذا التدريب يأتي في إطار تعزيز أوجه التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والسودانية وتبادل الخبرات في العمل على أحدث النظم والأساليب في مجال تأمين الحدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى