إسكان مصراخبار عاجلةراي الوطني

علاء عبدالمنعم يكتب:”مشهلاتية” أجهزة المدن..و المرار الطافح .. 6 أكتوبر نموذجا l الوطني اليوم

متي تنتفض أجهزة المدن الجديدة وتتخلص من “المشهلاتية”و”المسهلاتية” المتسببين في تفاقم المخالفات والعشوائيات بالمدن الجديدة ؟! والأثنين وجهان لعملة واحدة، فالأول “صايع” بدرجة مخلصاتي، نراه في صور عدة نرصده أمام أجهزة المدن، أو متنطع علي المقاهي لإجتذاب الزبون لتخليص أوراقه بمقابل مادي معلوم، مخالفات تلاقي، اوراق تراخيص ميضرش، طلبات أكشاك ومنافذ للعواطيلة ميضرش وكله بثمنه، أما عن المسهلاتي وهو الموظف الذي يقوم بتسهيل إجراءات المشهلاتي بمقابل مادي وفي أحيان كثر يقوم بإستخدام العواطيلة للتشهير بزملائه لإرغامهم علي تنفيذ تعليماته، حتي أن التشهير وصل للحرمات، وأعتقد أن جملة رؤساء أجهزة المدن علي علم بذلك، أو ربما لا يرون الصورة كاملة وهنا نطرح السؤال لماذا يصمت رؤساء الأجهزة علي هؤلاء وتحديدا المسهلاتية؟! سؤال ليس له إجابة.

*م.عادل النجار وحقائق غائبة!
” السؤال هنا مطروح للمهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة أكتوبر وما له من نشاط ملحوظ في كبح جماح تغول المخالفات والإشغالات ولكن لماذا الإبقاء علي صناع المخالفات والعشوائيات في الماضي القريب أو حتي البعيد والتجديد لهم بعد سن التقاعد؟! بدلا من معاقبتهم علي ما اقترفوه من آثام في حق المدينة
وما دور المدعو خالد رشدي وإدارة التنمية والإشغالات في تفاقم العشوائيات حين كان يعمل بها قبل خروجه للمعاش والتجديد له؟! حتي وصلنا الي تلك المرحلة، وما القرارات التي اتخذت لمنع حدوثها وكما نري العشوائيات تتغول ولها راعي، والسؤال هنا كنت تعمل بالاحياء والتنمية والاشغالات في الماضي كيف وصلت المدينة لهذه الحالة المزرية ؟! وكل هذه المخالفات حدثت وأنت في التنمية ؟!!!! علامات استفهام ربما نجيب عنها بعد فتح ملف العشوائيات والمخالفات، لانه وببساطة يكلف الدولة ملايين الجنيهات لإزالتها!!!”

*أكتوبر نموذجا
امتلآت مدينة أكتوبر بالأكشاك ، وبمسميات متعددة منها منفذ لبيع المواد الغذائية وبأسعار تفوق الواقع بمراحل ومنها منافذ زهور وآخري منافذ لحوم الي آخرة، حتي أضحي المواطن لا يستطيع التحرك في الشارع، أو يسير علي الأرصفة، وكلمة السر في هذا المرار الطافح المسهلاتي وصديقه المشهلاتي والمقابل الكشك ب٢٠٠ الف، نعم الرقم صحيح، وعراب هذه الأكشاك المسهلاتي وما جعلني اقول هذا الكلام فوجئت أمس بشخص يرسل لي طلب مقدم بأسم سيدة (د.م) مصدر من هيئة المجتمعات، بطلب منفذ زهور !!! ولأن الهيئة هنا تركت التصرف في الطلب لرئيس جهاز المدينة، أوقف النجار مثل تلك الأمور والتي تحدث نتيجة دخول بعضهم من الباب الخلفي وفي أحيان كثيرة يتم رفض الطلب، يأتي دور المشهلاتي والمسهلاتي في محاولة اقتناص توقيع رئيس الجهاز بالموافقة علي الطلب كل العشوائيات التي طفحت بمدن مثل أكتوبر وغيرها كانت بسبب هؤلاء “العواطيلة” يحسب لرئيس جهاز أكتوبر في الآونة الأخير قيامه بإسترداد أراض الدولة من مغتصبيها، في محاولة للقضاء علي عشوائيات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى