رياضة

مصر تستضيف المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة السلة

■ الوطني اليوم – القاهرة:

أعلن الاتحاد الدولى لكرة السلة “فيبا” حصول مصر على شرف تنظيم المرحلة الأخيرة والحاسمة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة السلة 2023، والتى من المقرر إقامتها أيام 24 و25 و26 من شهر فبراير العام المقبل.

من جانبه، أعرب الدكتور مجدى أبو فريخة، رئيس الاتحاد المصرى لكرة السلة، فى بيان اليوم الأربعاء، عن سعادته وأعضاء مجلس الإدارة بهذا القرار الذى جاء بعد تكثيف مفاوضات وجهود من الجانب المصرى للحصول على شرف التنظيم، والذى يعتبر خطوة جديدة نحو تحقيق خطة المجلس لتطوير جميع عناصر اللعبة.

على الجانب الآخر، أوضح الاتحاد الدولى أنه تقرر إسناد تنظيم مباريات المجموعة السادسة لمصر عقب اجتماع المكتب التنفيذى فى الأسبوع الماضى، على أن تستضيف أنجولا مباريات المجموعة الخامسة.

ويتواجد منتخب مصر فى المرحلة النهائية من التصفيات ضمن مجموعة تضم كلاً من: جنوب السودان، تونس، الكونغو الديمقراطية، السنغال، والكاميرون، على أن يتأهل منتخبان مباشرة إلى نهائيات كأس العالم مع صاحب أفضل مركز ثالث من بين المجموعتين.

ويأتى المنتخب المصرى، قبل انطلاق المرحلة الأخيرة من التصفيات، فى المركز الثانى برصيد 16 نقطة خلف منتخب جنوب السودان المتصدر برصيد 17 نقطة ومن بعده منتخب السنغال فى المركز الثالث برصيد 15 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى