أخر خبراخبار عاجلةمحافظات

تموين دمياط يحكم قبضته على الأسواق ويحرر ١٧٣٥ محضر للمخالفين خلال شهر نوفمبر

♛متابعة – حسام خضير:

أسفرت جهود الرقابة التموينية على الأسواق بنطاق المحافظة عن ضبط وتحرير عدد ١٧٣٥ محضر متنوع من ١/١١/٢٠٢٢ حتى ٣٠/١١/٢٠٢٢ منها عدد ١٠٢ فى مجال المخابز البلدية لمخالفة انتاج خبز ناقص الوزن أو غير مطابق للمواصفات أو الضرب الوهمى بدون انتاج فعلى ولتجميع شكاير دقيق مدعم للبيع فى السوق السوداء.

وعدد ١٦٣٣ محضر فى مجال الأسواق والمحلات العامة منها ٢١ محضر بيع سلع مجهولة المصدر أو للغش التجارى بعرض سلع منتهية الصلاحية ولاتصلح للاستهلاك الأدمى.

وعدد ٤٨ محضر لمخالفة البيع بأزيد عن السعر الرسمى لسلعة الارز الابيض أو السكر أو السجائر واسطوانات الغاز، بالإضافة إلى ١٦ محضر بمستودعات ومناديب الغاز لعدم الاعلان عن الاسعار فى مكان ظاهر للجمهور.

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات د. منال عوض محافظ دمياط، بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق والمحلات العامه لمحاربة الجشع ومنع الاحتكار والمغالاه فى الاسعار.

كما أسفرت جهود مديرية التموين بدمياط فى حث المزارعين لتوريد المعدل المقرر من الارز عن المساحه المنزرعة.

فضلا عن جهود ضبط مخازن التجميع السرية بغرض الأحتكار وسيارات التهريب والنقل خارج المحافظة بدون تصريح معتمد، حيث أسفرت كل تلك الجهود عن زيادة كميات التوريد للمضارب المعتمدة إلى ٢٢ الف طن حتى مساء أمس الأربعاء بأعلى معدل توريد بين المحافظات.

وتهيب مديرية التموين بدمياط بجميع الساده المزارعين والتجار بضرورة الاستفادة من المهلة الممنوحة حتى الاحد القادم ٤/١٢/٢٠٢٢ لتقديم إخطار للمديرية بكميات ونوعيات الارز المخزنه لتأمينها وعدم مصادرتها أو التعرض الغرامة المقرره بقانون حماية المستهلك بحدها الأدنى ٢٠٠ الف الف جنيه وحدها الأقصى٢ مليون جنيه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى