أخر خبراقتصادراي الوطنيطب وصحة

الوطني اليوم l علاء عبدالمنعم يكتب/ “شاي الغلابة” فيه سم قاتل! .

في خطبة شهيرة للزعيم جمال عبد الناصر، عندما وقف يرد على تهديدات أمريكية بقطع المعونة عن مصر بسبب عدم رضاها عن السياسات المصرية آنذاك، ليقول ناصر للمصريين: “للي سلوكنا مش عاجبه يشرب من البحر، واللي ميكفهوش البحر الأبيض، نديله البحر الأحمر يشربه كمان إذا كنا النهاردة بنشرب شاي 7 أيام، نشرب 5 أيام، لغاية ما نبني بلدنا”.
ويعد الشاي في الثقافة المصرية هو المشروب الرسمي للضيافة وغيرها فلا يوجد مصري واحد لا يشرب الشاي بشراهة مقارنة لشعوب دول العالم . وهذا هو لب الموضوع إذا ما صحت تلك الإدعاءات، فالشاي سيصبح سلاح قاتل ربما لجميع المصريين كيف ؟! اقول لكم..

*التجربة

كنت أتصفح اليوم بعض المواقع بحكم عملي الصحفي، ووصلني فيديو لطبيب حتي أنني لا اعلم اسمه، مذاع علي ابلكيشن “تيك توك” يجري فيه تجربة عجيبة، لقد احضر هذا الطبيب ، “باكو شاي” صغير الحجم محلي الصنع من شاي الغلابة المتعارف عليه وافرغه واحضر مغناطيس ووضع الاخير علي حبيبات الشاي وكانت الصدمة راح المغناطيس يلتقط بعض الحبيبات التي تؤكد أن الشاي يحتوي علي معادن ثقيلة، ومن المعروف أن الذهب والفضة والمعادن الكريمة لا يلتقطها المغناطيس !
فقررت أن أخوض التجربة بنفسي وطبقت مشاهدته وكانت المفاجئة التقط المغناطيس حبيبات من الشاي، وأول سؤال دار بذهني ماذا علي ماذا تحوي هذه الحبيبات المعدنية، والسؤال أيضا للجهات الرقابية.*

الأجهزة الرقابية

من هنا ادعوا الأجهزة الرقابية بوزارة الصحة والتموين الي اخذ عينة وتحليلها بمعامل وزارة الصحة خاصة شاي الغلابة المحلي، الذي يستخدمه السواد الأعظم من الشعب وتحليل تلك العينات لثبوت الواقعة من عدمه مع تقرير عن سبب وجود تلك الحبيبات المدنية بالشاي المشروب الرسمة للشعب المصري … وللحديث بقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى