راي الوطني

د. أشرف المشطاوي.. يكتب: كبسولات في الصميم

■ اللواء طارق الفقي.. محافظ سوهاج:

اللواء طارق الفقي

أنتم بحق.. نبض وأمل الشارع السوهاجي.. رهاني عليكم منذ اللحظة الأولى التي توليتم فيها العمل بمحافظة سوهاج الحبيبة مسقط رأسي وعشقي.. انكم الأجدر والأفضل.. لقد كان اختيار القيادة السياسية ودولة معالى رئيس الوزراء لكم هو منح سوهاج قبلة الحياة، نعم وبصدق قبلة الحياة ففي عهدكم شاهدنا طفرة هائلة في البنى التحتية، طفرة في انشاء مناطق صناعية تستوعب طاقات الشباب المعطلة، طفرة في برنامج حياة كريمة الذى حول قري سوهاج إلى جنات، ثم تكتمل الصورة أكثر فأكثر فنجد فيكم المسئول الإنسان لقد كان استقبالكم الحافل للمواطنين الستة أبناء مركز ومدينة البلينا المفرج عنهم يوم الأثنين الماضي وإعادتهم سالمين إلى أرض الوطن بعد احتجازهم في ليبيا بالغ الأثر في الشارع السوهاجي كله.. فكل التحية والتقدير لكم معالى المحافظ الانسان ودمتم دائما عونا للمواطنين.

■ اللواء هشام أبو النصر.. مدير أمن الجيزة:

■ اللواء هشام أبو النصر

كل يوم تثبت بجدارة انكم بحق العين الساهرة على حماية الناس، فقد قضيتم على العديد من الظواهر السلبية في الشارع الجيزاوي، شاهدنا طفرة في انتظام حركة المرور والسير التي كانت تعاني منها معظم شوارع وميادين محافظة الجيزة، شعر المواطن بالهدوء والأمان بسبب التشديد في انتشار سيارات النجدة التي تجوب الشوارع على مدار الساعة، كذلك تواجد عناصر الأمن في الأماكن العامة، فاختفت ظاهرة البلطجة، عملكم الدؤوب يبرهن اخلاصكم وتفانيكم في تحمل المسؤولية، فأنتم القدوة والمثل، وأنتم تستحقون أن ننشد باسمكم أسمي آيات الحب والتقدير..

وأهمس فى اذنك بخصوص رجال لديك من أفضل الرجال فى التفاني في العمل الشرطي وهم :

-العميد سيد سليم، مأمور سجن الجيزة

-العميد وائل الجابري، مأمور قسم العمرانية

-العميد مصطفي طه، مأمور قسم شرطة الهرم

-العميد أحمد الدسوقي، مأمور قسم العجوزة

-المقدم محمد نجيب، رئيس مباحث الطالبية

-المقدم أحمد ماهر، رئيس مباحث قسم العمرانية

-المقدم محمد مختار، رئيس مباحث بولاق الدكرور 

-المقدم حسام العباسي، رئيس مباحث العجوزة.

تعيش الرجال وتحيا مصر.

■ اللواء خالد عبد السلام.. مدير أمن كفر الشيخ:

اللواء خالد عبد السلام

صقر من صقور الداخلية، واسم حافل بالعطاء من خلال العديد من المناصب الأمنية القيادية التي تولها منذ تخرجه في كلية الشرطة، عمل مديرًا للمباحث الجنائية بمديرية أمن الفيوم، ساهم في تحقيق العديد من النتائج الإيجابية على مستوى الأداء الأمني، وفك ألغاز العديد من القضايا التي شغلت الرأي العام، ثم جرى نقله للعمل في مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية في القاهرة وهي العمود الفقري للوزارة، ولعب دورًا كبيرًا في الكشف عن العديد من القضايا خلال مشواره فى وزارة الداخلية، وكان له بصمة قوية في فك طلاسم حوادث معقدة ومليئة بالتعقيدات، والقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة، ثم تم اختياره مديرًا لأمن كفر الشيخ في الحركة الأخيرة، وهو بحق مدير أمن من الطراز الفريد.

 

 ■ اللواء سامح الحملي.. نائب مدير أمن الجيزة:

أقدم شكري وتقديري لكم على ما تبذلونه من عمل أمني عال المستوي، وندرك بكل حواسنا تلك الرسالة النبيلة التي تقوموا بها رجل الأمن للحفاظ على الأمن ليسود الأمان في كل أرجاء المحافظة وتواجدكم على رأس العمل في الاماكن والأحياء المختلفة يشعر الناس بالرعاية والحماية والطمأنينة، وبالراحة في كل وقت، كما يشكل وجودكم ايضاً ردعاً للمجرمين والعابثين من الوصول إلى أهدافهم بأي شكل من الأشكال.

■ اللواء محمد الشرقاوي.. مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة:

اللواء محمد الشرقاوي

هذا الرجل غير عادي، وصاحب شخصية قوية، لابد من تدرس في كلية الشرطة حتى يتعلم الجيل الجديد من الضباط رحلة كفاح هؤلاء الأبطال في مكافحة الجريمة اذا تكلمت عنه سأحتاج إلى كتاب كبير، لكن بإيجاز شديد أقول انه واحد من القلائل الذين تركوا بصمة أمنية في جميع الأماكن التي عمل بها، يتمتع بكاريزما أمنية مميزة وحس أمني عالٍي، وكان سببًا في كشف غموض عشرات القضايا الشائكة في السيدة زينب والخليفة وجنوب القاهرة وغرب القاهرة، ونجح خلال عمله في العاصمة في الكشف عن العديد من الجرائم التي شغلت الرأي العام، حيث يعد اسمًا مألوفًا على جميع الضباط، وحقق نجاحًا باهرًا في جميع الأماكن التي عمل بها فيها حتى لقب بـ«الجنرال الحازم». عمل مديرًا لشرطة السياحة والآثار واستطاع خلال فترة الماضية من وضع بصمته في جميع المناصب التي تولاها، حيث يتمتع بكاريزما وشخصية محبوبة لكل من خالطهم، ويتمتع بسمعة طيبة وحس أمني عال، ونظافة اليد وسرعة التحرك والاستجابة ومعاقبة المقصرين من الضباط والمتجاوزين، والاستماع لشكاوى المواطنين.. وينتظره موقع أكبر خلال حركة الشرطة القادمة باذن الله.

■ د. جمال سامي.. رئيس جامعة 6 أكتوبر:

■ د. جمال سامي

اذا تحدثت عن التاريخ فسأقول د. جمال سامي، واذا تحدثت عن الحاضر والمستقبل فسأقول د. جمال سامي أيضا، لكم رحلة علمية أكاديمية كبيرة، بدءًا من حصولكم علي بكالوريوس الطب والجراحة في جامعة عين شمس 1980 وأعقبها حصولكم علي ماجستير طب الاطفال كلية الطب ببنها جامعة الزقازيق، عام 1984، ودكتوراه الفلسفة فى دراسات الطفولة معهد الدراسات العليا للطفولة 1990 ودبلوم ادارة المستشفيات بتقدير ممتاز من كلية التجارة جامعة عين شمس، وللقارىء العزيز لا بد وأن يعلم عدد الوظائف التي عملتم بها من مدرس طب الاطفال بمعهد الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس، وصولًا الي إستاذ مساعد وعميدا للمعهد، ثم نائبا لرئيس الجامعة لشئون المجتمع والبيئة، ثم محافظا للفيوم في سبتمبر عام 2016، ثم واصلتم العمل مرة أخري كطبيب، ثم أخيرا رئيسا لجامعة 6 أكتوبر، والتي تعد صَرْحاً علمياً شامخاً، وواحدة من الجامعات  الخاصة المصرية المعاصرة، وتحظى الجامعة بمكانة رفيعة بين الجامعات الإقليمية والعالمية، حيث خَطَت الجامعة خلال الشهور الأخيرة خطْوات واسعةً بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب نحو تحقيق غاياتها وأهدافها المنشودة، وسعياً نحو احتلال مكانة متميزة ومرموقة بين الجامعات ، فالجامعة تسعى دائماً لتزويد طلابها بالتعليم والخبرة ونشر المعرفة وتعزيز ثقافة البحث وتشجيع الابتكار والتميز العلمي. كما تهدف الجامعة الى تحقيق التوأمة مع مثيلاتها من الجامعات المحلية والعالمية الرصينة والمؤسسات العلمية الاكاديمية البحثية لتبادل الخبرات ومستحدثات العلوم في شتى الاختصاصات، فضلاً عن الالتزام التام بتعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع جميع هيئات المجتمع ومؤسساته محلياً.

■ الشيخ أيمن عبد الغني.. رئيس قطاع المعاهد الأزهرية:

الشيخ أيمن عبد الغني

منذ اختيار فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، تكليفكم بمهام رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية في سبتمبر الماضي، ونحن الآن تجاوزنا الربع الأخير من فبراير أي بعد مرور 5 أشهر وجدنا منكم أداء مشرف يليق بالمكان الذي أود وأن أقول “انكم الرجل المناسب في المكان المناسب”، فقد شهد القطاع طيلة هذه الشهور التي لا تتعدى اليد الواحدة تغييرا شاملا للأفضل، هذا القطاع الهام والمسئول عن إدارة ملف التعليم الأزهري قبل الجامعي، حيث يبلغ عدد المعاهد الأزهرية العامة في مصر 9569 معهدًا، تشمل جميع المراحل التعليمية، في حين تبلغ المعاهد الأزهرية الخاصة 225 معهدًا، ويبلغ عدد الطلاب الدارسين بالتعليم الأزهري في مصر نحو 2,086,006 طالبًا وطالبة، أنشر تلك الأرقام الرسمية حتى أبين للقارىء مدي هذا الحمل الضخم الملقى على عاتقكم فمنصبكم يساوي منصب وزير التربية والتعليم.. وجهودكم المباركة للارتقاء بالتعليم الأزهري، وكذلك الارتقاء بالمدرسين والعاملين داخل تلك المنظومة التعليمية هو محل ثقة شيخ الأزهر فيكم وفي خبرتكم وأنتم أهلا لها باذن الله تعالي.

■ المستشار عدلي جاد.. رئيس هيئة النيابة الإدارية:

المستشار عدلى جاد

للحق فإن ما يحدث داخل هيئة النيابة الإدارية من برامج تدريبية مكثفة لاعضائها القدامي والجدد يدعو للفخر والتباهي بتدريب كافة الكوادر العاملة بها، وتنمية قدراتهم المختلفة، وذلك ينم على إدراك الهيئة لأهمية التدريب والتعلم؛ باعتبارها ضمن المؤسسات الواعية التي تقدر العنصر البشري وتعمل على استغلاله في عملية التنمية والتطوير، للمساهمة في خلق رجل دولة مسؤول من الطراز الأول، ومن هنا أحيكم على هذه التجربة الفريدة من نوعها، التي ستساعد السادة المستشارين على بلورة مفهوم القيادة الحديثة في إطار بناء فكر جديد يتواكب مع التحديات المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى