أخر خبراخبار عاجلةراي الوطني

علاء عبد المنعم يكتب: أزمة الصف الثاني بهيئة المجتمعات العمرانية .. هل تصل ذروتها!!

فن صناعة القيادات

*كبسولات مركزة

بعد التغييرات الفضلي التي حدثت في الآونة الأخير، بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وما أفرزته من لغط محمود، محركة المياه الراكدة منذ سنوات، بعيد خروجه للتقاعد؛ المهندس عبد المطلب عمارة مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للتنمية والتطوير، يتولى المهندس آمين غنيم المسؤولية، تاركا خلفه القطاع العقاري والتجاري، للدكتور حسن الشوربجي، الي الآن الوضع يبدو طبيعيا ولكن؛

*أين الصف الثاني؟!

فراغ أحدثه غنيم والشوربجي، بعد تقلدهم المسؤلية، كلا في قطاعه الجديد، علي حد علمي لم يتم للآن تصعيد أي مساعد للنواب الجدد في الهيئة في القطاعين، سواء قطاع التنمية والتطوير أو القطاع التجاري العقاري! ويبدو أن الأمر غاية في الصعوبة من وجهة نظري لأسباب تتعلق بإختيار الأفضل ربما، أو أن هناك مقاييس محددة موضوعة لشباب المهندسين والإداريين المؤثرين، وأعتقد أن اختيارات  هذه المرة ستصبح أكثر وعي وموضوعية، من حيث الكفاءة والخبرة .

*صناعة الصف الثاني.

مصطفي_النجار_عبدالله_عبداللاه.

هل الإختيار صعبا ؟! ربما ولكن هناك بعض رؤساء الأجهزة من الشباب قادرين علي إدارة الدفة بالهيئة منهم مثلا علي سبيل المثال لا الحصر:

المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة أكتوبر، فهو ملم بكل كبيرة وصغيرة في عملية التنمية والتطوير .. ولكن هناك مشكلة صغيرة قد تمنع من توليه درجة مساعد لنائب رئيس الهيئة للتنمية والتطوير، وهو ترشحه لمنصب محافظ بعد أداؤه للمقابلة الشخصية، عموما سواء كان محافظا أو بالهيئة أعتقد أنه قادر علي التغيير للأفضل .

المهندس محمد مصطفي رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، يعد من أنشط رؤساء الأجهزة، في الآونة الأخيرة، وان كنت افضل بقاؤه لإعمار مدينة حدائق أكتوبر .

وهناك عدد من  الأسماء الأخري وهنا لن أحكم الأهواء الشخصية، فالأسم الذي سأطرحه كان بيني وبينه ما صنع الحداد خلافا علي العمل العام ولكنه من وجه نظري قادرا علي إدارة ملف العقارية والتجارية كمساعد لنائب رئيس الهيئة، أنه المهندس محمد عبدالله رئيس جهاز سوهاج الجديدة.

أيضا المهندس علاء عبداللاه، رئيس جهاز طيبة الجديدة أتابعه منذ فتره مجتهد ويعمل بجد. ولديه القدرة علي التطوير، وهناك الكثير والكثير المعني هنا أن هناك كوادر قادرة ومؤهلة علي القيادة مستقبلا، والمغزي هو سرعة ايجاد بدائل لسد ثغرة فراغ المساعدين، وفي النهاية الأسماء التي طرحتها علي سبيل المثال من وجه نظري الشخصية … وللحديث بقية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى