راي الوطني

الرئيس السيسي والاهتمام بالمرأة.. بقلم: سوزان عمر

يعد اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي اهتمام ملحوظا بالمرأة بعد إن عانت كثيرا خلال العهود السابقة، وكان الرئيس مؤمنا بمكانه ودور المرأة في المجتمع وقدرتها علي النجاح ولذلك فقد قلدها أرفع المناصب، وفتحت لها افاقا جديدة مهدت لها الطريق للمشاركة الواسعة النطاق في كافة القطاعات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

 وذلك من خلال مسانده الرئيس السيسي لها وحرصا منه علي اعطاءها كافة الفرص، وقد اطلق علي عام 2017عام المرأة المصرية، حيث اطلقت الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، ومكافحة الختان، والزواج المبكر.

 وحرصا من الرئيس السيسي علي مواجهة العنف ضد المرأة فقد أصدر سيادته مجموعة من القوانين التي تكفل للمرة المصرية حقوقها، ومن هذه القوانين تغليظ عقوبة ختان الاناث، والتحرش الجنسي، والتهرب من دفع النفقة.

 ودائما ما يشيد الرئيس السيسي بدور المرأة في الاقتصاد المصري حيث حصلت نحو 313 الف امرأة علي قروض لمشروعات متناهيه الصغر، كما تقلدت مناصب مهمة، حيث تشغل السيدات نحو 24% من التشكيل الوزاري، وازدادت نسبه المرأة في مجلس الشيوخ عام  2020، وتم تخصيص 113 الف مشروع تمويل للنساء.

 كما اقرت الدولة مجموعة من القوانين والتعديلات تكفل لها الحماية، ومن هذه القوانين مشروع قانون تجريم الزواج المبكر للفتيات، وتغليظ عقوبة ختان الاناث، وتجريم التنمر.

 وعلي ذلك فقد اثبتت المرأة المصرية انها جزء من هذا الوطن وشريكا أساسيا في جميع معاركه وتحدياته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى