راي الوطني

أشرف المشطاوي.. يكتب: طلقات في الصميم

تحية حب إلى هؤلاء..

♕ د. محمد عبد الهادي، عميد معهد القلب القومي:

يعتبر بحق الأمين على «قلب بيت الشعب»، والذي يُعد من الصروح الطبية المتخصصة في الخدمات الطبية والعلاجية لأصحاب الأمراض القلبية، حيث يقصده المرضى من جميع المحافظات بهدف العلاج المجانى، ولذا فإن العمل بالمعهد أشبه «بخلية نحل»، والطبيب الذي يأتى للعمل بالمعهد يعلم أنه في مهمة قومية، والعمل قد يكون غير مريح والطبيب لا ينتظر المقابل المادى، بل هدفه العائد العلمى والأدبى، لذا فهو مؤهل نفسيًا للعمل تحت ضغط.

كونه أكاديمية طبية عريقة تفرغ كوادر طبية مؤهلة تساعد في سد العجز بالخدمة الطبية في مجال القلب بجميع المحافظات، من خلال التدريب والتعليم الطبى وتفريغ الكوادر الطبية، وهذا عبء ثقيل في المهمة المسندة للمعهد، ولكن هؤلاء الجنود الشجعان يحاولون تنفيذ كل ما يطلب منهم على أكمل وجه من خلال الدعم الكبير من الدولة، ممثلة في وزارة الصحة وهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية برئاسة الدكتور محمد فوزي.

د. محمد عبد الهادي

والارقام تكشف انه خلال تولى الدكتور محمد عبد الهادى عميد معهد القلب: سجلنا «صفر وفيات» فى آخر ٤ أشهر بعد  اجراء 4200 عملية يعتبر شهادة من الجهات الرسمية بأن المعهد يعمل بكفاءة عالية، وأن نسب الأداء تضاهى الأرقام العالمية، بل هي أرقام غير مسبوقة في الأداء، نتاج المراقبة والتدقيق من الجميع، نظرا لوجود لجنة مشكلة لتحديد أسباب الوفاة، تنعقد مرة شهريا لمراجعة سبب وفاة المريض، وسُبل تطوير

الخدمة لإنقاذ حياة المرضى، بعد القضاء نهائيا على «قوائم الانتظار»، رغم ارتفاع التكاليف، وهذا المعهد يعمل بقوة 408 أسرة، تضم أسرة (الداخلي، عناية مركزة ومتوسطة، رعاية أطفال)، كما جرى مؤخرا رفع كفاءته وإمداده بجهاز أشعة مقطعية، يُعد من أحدث أنواع الأجهزة في تشخيص الأمراض القلبية.

 أما عن مستوى الخدمة الطبية المقدمة بوحدة حضانات جراحات القلب المفتوح للأطفال المبتسرين، فهي تعمل بطاقة 6 حضانات، وتُعد أول وحدة متخصصة في جراحات القلب المفتوح للمبتسرين على مستوى مستشفيات وزارة الصحة.

د. حمزة النادي

♕ د. حمزة النادي.. الجراح المصري العالمي:

هو جراح مصري عالمي فى جراحة القلب المفتوح للاطفال يستعين به المعهد كأحد الرواد والخبراء المصريين المتمييزين في هذا التخصص الفريد، طبيب مشهود له بالمهنية والكفأة والصبر ..

♕اللواء عماد الكدواني، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن:

شخصية من الشخصيات الجديرة بالاحترام والمحبة متفاني فى عمله الشرطي لابعد الحدود، وله بصمة وتاريخ يكتب بماء من ذهب، وتم تعينه مديرا لأمن مطروح، ثم مساعدا للوزير، ورئيسا لقطاع التفتيش بوزارة الداخلية، حقق العديد من النجاحات في توجيه ضربات استباقية وإحباط عددا من العمليات الإرهابية والقبض على تلك العناصر التي كانت تخطط للقيام بعمليات تخريبية بهدف تدمير الاقتصاد المصري، ثم مساعدا لوزير الداخلية لقطاع الأمن.

♕اللواء هاني أبو المكارم، مساعد وزير الداخلية لقطاع أكاديمية الشرطة:

هو واحد من القيادات الأمنية النادرة التي لها تاريخ مشرف داخل وزارة الداخلية، فقضى الرجل سنوات طويلة في أكاديمية الشرطة، وقبل عامين نٌقل لقطاع التدريب والتخطيط حتى صدر قرارا مؤخرا بتوليه منصب مساعد وزير الداخلية لأكاديمية الشرطة.

وبحسب مصادر أمنية يتمتع اللواء أبو المكارم بسمعة طيبة، ويعتبر صاحب رؤية أمنية رشيدة، كما أنه أثبت كفاءة كبيرة طوال عمله داخل أسوار أكاديمية الشرطة وخارجها خلال وجوده في قطاع التدريب والتخطيط.

♕اللواء ناصر محي الدين، مساعد وزير الداخلية للعلاقات والإعلام:

معروف عنه اعلاميا بقاهر الشائعات حيث يدير الإعلام في الداخلية بمهارة شديدة ونجاح مذهل حيث تم التجديد الثقة فيه مساعدا لوزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات فى يوليو الماضي، وذلك نتيجة الأداء الإعلامي الاحترافي خلال الفترة الماضية.

يعرف عن اللواء ناصر محيي الدين، أنه يحب عمله، ويتميز بالحسم والصرامة الشديدة، وذلك لأداءه الراقي من مركز الإعلام الأمني، الأمر الذي ساهم في القضاء على الشائعات التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وإطلاع الرأي العام على مجهودات رجال الشرطة، ما ساهم في التجديد له.

وقد شهد قطاع الإعلام والعلاقات العامة، مؤخرا تطورا كبير، وعمل قطاع الإعلام تحت قيادة هذا الرجل النبيل على كشف الحقائق ونفى الأكاذيب أول بأول، إضافة إلى الأداء الاحترافى العالى الذى وضعه محيى الدين منذ توليه مسؤولية القطاع، بتوجيهات من اللوء محمود توفيق وزير الداخلية، إضافة إلى نقل خبراته المتراكمة نظرا لعمله الطويل فى مجال الإعلام والعلاقات، لضباط المركز الإعلامى.

♕ اللواء خالد عبدالسلام.. مدير أمن كفر الشيخ:

هو بحق رجل شرطة من الطراز الفريد، صاحب خبرة طويلة فى متابعة القضايا الأكثر غموضا خلال كونه مديرًا للمباحث الجنائية بمديرية أمن الفيوم من قبل، وإبان الحركة الماضية جرى نقله للعمل في مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية في القاهرة إلى أن صدر تعيينه مديرًا لأمن كفر الشيخ في الحركة الأخيرة للشرطة.

ومنذ الوهلة الاولى لتولية المسؤلية الأمنية فى مديرية أمن كفر الشيخ، طفت على السطح بوادر الانضباط الأمنى، فالرجل تجاوز، بفطنته وخبرته الأمنية، الأساليب التقليدية التى كانت متبعة، وفى مقدمتها، تجاهل ما تنشره المواقع الإخبارية، أو صفحات السوشيال ميديا، وأرسى نهجاً جديداً يساير تطلعات الجمهورية الجديدة، ومفاده كل شى قابل للتعامل معه، ابتداءا بفحص ما يتم تداوله، وليس انتهاءا بالوقوف على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى معلومة، والتحقق من صحتها، فضلاً عن الانضباط والعمل الميدانى، والمتابعة المباشرة لكل عناصر العملية الأمنية على اتساع النطاق الجغرافى لمحافظة كفر الشيخ، ناهيك عن التواصل المستمر مع القيادات المنوط بها التفاعل مع المواطنين، والنظر فى كل ما يرد الى المديرية والادارات والاقسام ومراكز ونقاط الشرطة وغير ذلك من الأمور اليومية.

وفى سياق الحديث عن القفزة السريعة فى الأداء الأمنى بكفر الشيخ، فهى لم تات من فراغ، أو انها حالة عابرة لأسباب عدة، منها إن المتابع بدقة لتفاصيل الانجازات والنجاحات لضباط وزارة الداخلية، يقيناً سيتوقف طويلاً أمام إسم اللواء خالد عبدالسلام، فهو معلوم عنه وفق شهادات زملاءه ومرؤسيه، ليس فقط رجل أمن محترف، أو قيادة ناجحة توافرت لها شروط الترقى لأعلى المواقع فى وزارة تضع معايير صارمة لتولى المسؤوليات الكبرى، لكنه فى ذات الوقت، صاحب سجل حافل بالإنجازات على مدي سنوات السابقة.

♕ اللواء أسامة عبد العظيم، مدير أمن المنيا:

هذا الرجل يستحق أن يصنع له تمثال من الذهب، لما لا وهو الذى استطاع خلال تواجده بمحافظة المنيا على رأس العمل الشرطي فيها أن يقضي على تجارة الآثار وردع المخالفين للقانون، وضبط العمل داخل مقار أقسام ومراكز الشرطة فيها، بالدليل القاطع وطبقا للاحصائيات فقد انخفض عدد معدلات الجريمة داخل تلك المحافظة، وضرب بيد من حديد على منقبي ومهربي الأثار في أكبر قضية عرفت اعلاميا باسم “مغارة علي بابا”.. حيث تم العثور على مئات القطع الأثرية داخل مخزن بفيلا بإحدى قرى مركز المنيا بداخله مئات القطع الأثرية.

كما يعرف عن هذا الرجل بانسانيته والتسابق فى عمل الخير من خلال مشاركة قامت مديرية أمن المنيا في مبادرة “كلنا واحد بتجهيز عشره عرائس” من الاسر الاولى بالرعاية بالمنيا وذلك بالتنسيق مع ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا واداره الجمعيات بالمديرية وذلك خلال احتفالية بنادى ضباط الشرطة بالمنيا.

حيث عبر الجميع بهذه المبادره التي تستهدف رفع الأعباء عن كاهل المواطنين وخاصه الاسر الاولى بالرعايه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وادخال السعاده على هذه الاسر بالمشاركه في تجهيز العرائس، كما عبرت الفتيات عن سعادتهن وقدمن خالص الشكر للرئيس ووزارة الداخلية ومديرية امن المنيا والتضامن الاجتماعي على هذه اللفته الإنسانية.

♕ اللواء مؤمن سعيد مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة:

يحظى بتاريخ كبير ومشرف، ونال أرفع الأوسمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد منحه نوط الامتياز من الطبقة الأولى خلال الاحتفالية التي أقامتها وزارة الداخلية، بمناسبة الذكرى 69 لعيد الشرطة الأخيرة.

تخرج من كلية الشرطة 1988، بدأ حياته المهنية ضابطًا بمديرية أمن القاهرة، ثم انتقل بعدها للعمل بقطاع أمن الإسكندرية، ومنها إلى مديرية أمن البحيرة.

كما تقلد العديد من المناصب خلال فترة عمله بمديرية أمن البحيرة، ونتيجة لكفاءته وقدرته الوظيفية التحق بالعمل في قطاع الأمن العام بفرع المنيا، وعقب ذلك التحق للعمل بالإدارة العامة للمرور، وانتقل بعدها للعمل بالإدارة العامة لمرور القاهرة.

تولى منصب نائب مدير المرور ثم مديرًا للإدارة العامة للمرور ثم مديرًا لمرور القاهرة، خلال الحركة الأخيرة لعام 2022.

وحفل السجل الوظيفي له بالعديد من المناصب العليا، نتيجة لكفاءته ونزاهته، إذ تولى مدير مكتب مساعد الوزير للشرطة المتخصصة، ومدير مكتب مدير أمن القليوبية.

♕ اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة:

هو واحد من القلائل الذين تركوا بصمة أمنية في جميع الأماكن التي عمل بها، يتمتع بكاريزما أمنية مميزة وحس أمني عالٍي، وكان سببًا في كشف غموض عشرات القضايا الشائكة في السيدة زينب والخليفة وجنوب القاهرة وغرب القاهرة.

ونجح خلال عمله في العاصمة في الكشف عن العديد من الجرائم التي شغلت الرأي العام، حيث يعد اسمًا مألوفًا على جميع الضباط، وحقق نجاحًا باهرًا في جميع الأماكن التي عمل بها فيها حتى لقب بـ«الجنرال الحازم».

اللواء محمد الشرقاوي عمل مديرًا لشرطة السياحة والآثار استطاع خلال فترة الماضية من وضع بصمته في جميع المناصب التي تولاها، حيث يتمتع بكاريزما وشخصية محبوبة لكل من خالطهم، كما نجح في كشف غموض مئات القضايا الشائكة في أقسام الشرطة بالعاصمة، حيث يعد من أهم القيادات الأمنية بالقاهرة، عمل بعدة قطاعات منذ تخرجه من كلية الشرطة، حيث عمل فترة طويلة بقسم شرطة السيدة زينب حتى وصل إلى رئيس مباحث القسم.

ونجح «الشرقاوي» خلال عمله في العاصمة في الكشف عن العديد من الجرائم التي شغلت الرأي العام، حيث يعد اسمًا مألوفًا على جميع الضباط، حيث حقق نجاحًا باهرًا في جميع الأماكن التي عمل بها فيها حتى لقب بـ«الجنرال الحازم».

 ويتمتع اللواء الشرقاوي بسمعة طيبة وحس أمني عال، ونظافة اليد وسرعة التحرك والاستجابة ومعاقبة المقصرين من الضباط والمتجاوزين، والاستماع لشكاوى المواطنين.

♕ اللواء محمد أبو سعدة مدير مرور القليوبية:

هو بحق شعلة نشاط داخل محافظة القليوبية حريص على النزول للشارع منذ الثامنة صباحا لتفقد الحركة المرورية وضبط السيارات المخالفة وقائدي المركبات بدون رخصة قيادة، والدراجات النارية غير المرخصة، وإزالة كافة المعوقات التي تعرقل الحركة المرورية والاختناقات على الطرق، ويشهد له الجميع بالنزاهه وعفة اللسان والسعي على خدمة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى