راي الوطني

أشرف المشطاوي.. يكتب: طلقات في الصميم

تحية الى هؤلاء..

■ المستشار عدلي عبدالفتاح جاد.. رئيس هيئة النيابة الإدارية:

استكمالا للحديث معكم معالى المستشار في البداية أهنكم بالعام الميلادي الجديد، فكل عام وانتم دائما وابدا بكل خير وصحة وسعادة، ثانيا اشكر جهودكم الميمونة داخل هيئة النيابة الإدارية تلك الهيئة العريقة المشهود له بالعمل المتفاني للحفاظ على النظام الإداري في الدولة، كما أشكركم على قراركم يوم أمس الأربعاء 4 يناير 2023 بإحالة 5 موظفين بشركة التعاون للبترول للمحاكمة التأديبية بعد تسببهم في ارتكاب مخالفات بـ40 مليون جنيه.. فخالص التحية لكم.. ودائما في أحسن حال.

■ المستشار مرتضى منصور.. رئيس نادي الزمالك:

أتقدم بخالص الشكر والتقدير لكم معالى المستشار مرتضي منصور.. فأنتم القلعة والهرم الشامخ.. تحياتى لكم وأنا الزملكاوي المتعصب العاشق لتراب نادي الزمالك، المكافح وصاحب البطولات، ليس لدي من كلمات شكر توفي حقكم، لقد قدمتم أروع مثل في حب الكيان وكان سندا قويا لنا الزمالكاوية ولكل فرق الكرة المختلفة داخل النادي لتحقيق البطولات.

■ اللواء مفيد محمد مفيد.. مساعد وزير الداخلية للأمن العام:

له باع طويل في العمل بالأمن الجنائي، وسبق له تفكيك العديد من القضايا الصعبة التي شغلت الرأي العام مؤخرا، حيث كان يعمل رئيسا لمباحث الوزارة، وأشرف على العديد من قضايا الرأي العام وساهم في ضبط الجناة بها، لا سيما قضية فتاة المنصورة والإعلامية شيماء جمال، وعشرات القضايا الأخرى، التي نجحت الشرطة في ضبط القائمين عليها خلال سويعات من وقوعها.. لكم من أسمى آيات التحية والمحبة والتقدير، الأنسان الخلوق.. كل عام وأنتم بخير ودائما في الأمام.

■ اللواء طارق الفقي.. محافظ سوهاج:

منذ قدومه محافظا لسوهاج في نوفمبر من عام 2019 وهو لا يكل ولا يمل ولا يعرف الراحة ويعمل بمنتهي الحرفية والإخلاص، صاحب إنجازات لم تعرفها محافظة سوهاج من قبل، وحاز على اعجاب سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى زار محافظة سوهاج صباح اليوم الخميس 5 يناير 2023، ليفتتح العديد من المشاريع الهامة ويعلن أمام الجميع من سوهاج ان زمن تهمش محافظات الصعيد قد ولي وانتهي، وها هي الدولة تعمل بكل طاقتها في كل شبر من أراضي المحروسة، رضا السيد الرئيس هو نتاج تعب وكفاح لكل من يعملون بالمحافظة وعلى رأسهم الصديق اللواء طارق الفقي لاسعاد السوهاجية.. شكرا سيدى الرئيس وشكرا لك سيادة المحافظ الهمام.

■ اللواء محمود أبو عمره.. مدير أمن الإسكندرية:

حينما تريد أن تكتب كلمات أو سيرة ذاتية عن الجنرال الصعيدي اللواء محمود عمرة، مساعد الوزير لمنطقة غرب، والذي يشرف على 3 مديريات أمن وهى: البحيرة والإسكندرية ومطروح، فأنت لا تريد إلى سطور للكتابة عنه ولكن إلى كتاب، فهو بداية شخصية ذو أدب جم، شديد الهدوء، صاحب أخلاق رفيعة، هذا هو باختصار اللواء أبو عمرة، ولكن على العملى، سوف نحكى قصص وحكايات طويلة، فهو باختصار شديد ابن مديرية أمن القاهرة، الذى عمل لسنوات طويلة، رئيسا لمباحث قسم شرطة قصر النيل، وتميز بحب أبناء هذه المنطقة شديدة الحساسية فى أثناء ذلك الوقت، لما بها من سفرات وهيئات دبلوماسية وزرات لهذا كان لابد أن يأتى القيادات بضابط حكيم وهادئ وشديد الذكاء وفى نفس الوقت على درجة حس أمنى عالى، وبالفعل استطاع أبو عمرة حينئذ أن يتولى زمام الأمور فيها، وظل لأكثر من 10 سنوات، وفك غموض الكثير من الجرائم الجنائية وذات الطابع الحساس فيها.

وبعد ذلك، انتقل أبوعمرة إلى أماكن أخرى، وأصبح رئيسا لمباحث قطاع غرب القاهرة، ونجح فى عمله فى تلك الفترة الحساسة، قبل أحداث يناير، وبعد أحداث يناير تم نقله للعمل فى الأمن العام وتولى الإشراف على المنطقة المركزية القاهرة والجيزة، وتميز بحكمته العالية نظرًا لتلك الفترة الحساسة من تاريخ البلاد ونجح فى مهام عمله، كما أنه تولى نائبا لمدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بعد أن عمل لفترة فى مصلحة الأمن العام، وتدرج فيها، ثم تم تعيينه مديرًا لـمباحث وزارة الداخلية، وبعد انتقل إلى الإسكندرية ليتولى رأس الأمن هناك وأصبح مديرا لأمن الإسكندرية ونجح فى مهمته. ومؤخرا تولى مساعد لوزير الداخلية لمنطقة غرب، ليتولى مهام كبيرة ومسؤولية الإشراف على 3 مديريات كبيرة ومتشابكة لكنه بالتأكيد سينجح فى المهمة الجديدة كما توالت نجاحاته السابقة.

■ اللواء هشام أبو النصر.. مدير أمن الجيزة:

اسمح لى أن أقول لكم أهالى محافظة الجيزة محظوظين بوجودكم على رأس العمل الشرطي والأمني فيها نظرا لكونها محافظة مكتظة بالسكان وتحتاج إلى جهود عملاقة لتوفير الحماية الأمنية فيها، وضرب بؤر المجرمين والتصدي لأعمال البلطجة المنتشرة، فاسمك يمثل مصدر رعب لهؤلاء، ومن خلال عملى الإعلامي واحتكاكي بالمواطن البسيط وجدت فرحة عارمة في الشارع بسبب التواجد الشرطي، وكذلك انضباط حركة السير في الطرق، فالجميع هنا يعمل مثل خليه النحل المتساجم والمكمل لبعضه بفضل توجيهاتكم ووجودكم في الشارع.. شكرا معالى اللواء هشام أبو النصر.

■ اللواء خالد عبد السلام.. مدير أمن كفرالشيخ:

استكمالا للحديث معكم تليفونيا عن الحالة الأمنية في محافظة كفر الشيخ والجهود المبذولة من قبل عناصر الأمن في فرض السيطرة على الشارع والمساهمة الحثيثة فى مراقبة وضبط الأسعار بالأسواق حسب تعليمات السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولى، وتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بالإضافة للمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقكم بمكافحة الجريمة بكل أشكالها دخل قرى ومدن المحافظة، فقد أثبتم بنجاح فائق النظير مدي قدرتكم العظيمة خلال وجودكم داخل محافظة كبيرة ومترامية الأطراف في فرض الأمن وإرساء تطبيق العدالة وروح القانون، وهذا عهدنا بكم دائما في كل مكان كان لكم شرف الخدمة فيه.. تحيه من القلب على هذا الإنجاز الكبير.

■ اللواء محمد عمار.. مدير أمن الغربية:

في سياق الحديث عن القفزة الهائلة في الأداء الأمني بمحافظة الغربية، فهذا الأداء غير المسبوق، لم يأت من فراغ، ولم يكن حالة عابرة أو مؤقتة، أفرزته أسباب طارئة أو ظروف استثنائية، إنما يقف وراءه رجل صاحب فكر وبراعة قيادة أمنية، لديه إيمان راسخ وقناعة تامة بأن عمله يتجاوز في مضمونه أية مناصب رفيعة، أو مراكز مرموقة، انه اللواء محمد عمار، الذي تخرج في كلية الشرطة، دفعة 1987م، وشغل العديد من المناصب القيادية، حيث عمل رئيسًا لمباحث عدة مراكز بمديرية أمن البحيرة، ثم مفتشًا لمباحث عدة مراكز بنفس المديرية، ثم رئيسًا لفرع البحث الجنائي بالنوبارية وكفر الدوار، وشغل منصب رئيس المباحث الجنائية بكفر الشيخ في 31 يوليو 2014، لمدة 3 سنوات إلى أن عُين مديرًا للمباحث الجنائية في 29 يوليو 2017م، ثم مديرا لأمن الغربية مؤخرا..

■ اللواء ثروت المحلاوي.. مدير أمن الفيوم:

حاز على ثقة وزير الداخلية في الحركة الأخيرة كمديرا لأمن محافظة الفيوم، حيث ارسي فيها كل وسائل الأمن والأمان واستطاع بحنكته ونجاحه فى توجيه عدة ضربات قاصمة للبؤر الإجرامية فيها والحفاظ على الأمن. اعرفه منذ كان رئيسا لمباحث قسم شرطة المعادى “مسقط رأسه” لفترة طويلة، كما انتقل للعمل فى إدارات متعددة بوزارة الداخلية حتى جاء إلى الفيوم وشغل منصب حكمدار الفيوم ونائب مدير الأمن، وحاز على ثقة الوزير نظرا لعمله المستمر دون كلل أو ملل، فكل التحيه والتقدير لكم معالى اللواء ثروت المحلاوي ودام نجاحكم في الحفاظ على أمن البلاد.

■ اللواء محمد شرباس.. مدير أمن سوهاج:

إذا تكلمت وكتبت عن اللواء محمد شرباص، فلابد وأن أذكركم أيها القراء الأعزاء عن مجد وتاريخ هذا الرجل والذى يعد أحد أعلام قيادات وزارة الداخلية المعروفين بالإسم، وأحد أهم رجال البحث الجنائي منذ أن كان رئيسًا لفرع مباحث شبرا الخيمة، ومنها إلى قطاع الأمن العام، حتى وصل إلى مدير مباحث الدقهلية، ثم مديرًا لمباحث البحيرة، ثم تعيينه مديرًا لمباحث الوزارة عام 2020، إلى إن تم تعيينه مؤخرا مديرًا لأمن سوهاج. واللواء شرباس اشتهر بالكفاءة والقدرة على ضرب أوكار الجريمة يشهد له الجميع بالكفاءة نتيجة للنجاحات الأمنية المتتالية التي حققها في جميع الملفات الشائكة التي وضع لها خطة وأشرف عليها كونه يشغل مدير مباحث وزارة الداخلية.

■ اللواء حسن النحراوي.. مدير الإدارة العامة لمباحث المنوفية:

وجودة مديراً لمباحث المنوفية، ترجمة حقيقية، لتحقيق الاستراتيجية الامنية للدولة، حيث لاقت سياسته الأمنية، حالة من الارتياح والرضا فى الأوساط الشعبية على اتساع النطاق الجغرافي للمحافظة، وذلك  للسمعة التى تتمتع بها شخصيته كرجل أمن من طراز فريد، دفعت به نجاحاته وقدرته على القيادة، إلي قمة المواقع القيادية فى مجال المعلومات على مدار فترة عمله الطويلة في الأمن العام والبحث الجنائي، حيث ذاع صيته كضابط مباحث رفيع المستوى والقيمة، ومن هذه الزاوية تحديداً، جاء الارتياح العام، خاصة ان اللواء حسن النحراوي، اسم لامع ومهم  فى مجال المعلومات والبحث الجنائي، ولديه براعة فى ضبط ايقاع العمل وتغليب القانون على ما سواه.

  ■ العميد أحمد ثروت.. مأمور مركز شرطة البرلس:

الانسان الأصيل، والحكيم وصاحب السجل الحافل من العطاء خلال عمله الشرطي، لم يعمل في مكان وذهب إلى مكان آخر، الا وله فيه بصمات، يشهد له القاصي والداني بانه شخص مهذب جدا، وضابط شرطة من الطراز الفريد، ومنذ مجيئه من مركز سيدى سالم، إلى بلطيم والجميع يترقب فيه الخير، وهو ما شعر به الناس فعلا، انه بحق هدية من الألماس لمركز البرلس، ولما لا وعمه رحمة الله عليه هو الزميل الراحل والكاتب الصحفي الكبير مصطفي ثروت مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، هنيأ لكم يا شعب البرلس لوجود هذا الرجل بينكم.

■ الرائد محمد عماد عامر.. رئيس مباحث بلطيم:

لك منى كل التحية والاحترام.. أنت ضابط جرىء ومتميز، لمست ذلك بنفسي خلال تعاملي معاكم.. انسان خلوق.. لم اتحدث مع أحد في بلطيم الا وقال لي انه ضابط “حقاني” يسمع ويستقصي، ومن هذا المقام أشهد لك بالمستقبل الكبير.  هذا الرجل يعمل على قدم وساق في مركز كبير مترامي الأطراف متسع المساحة واثبت منذ الوهلة الأولى انه ضابط كفء مما أدى إلى بث روح الطمأنينة في نفوس المواطنين داخل دائرة المركز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى